مرحبا بكم ...منتديات صوان


لسنا الوحيدين .. ولكننا نسعى للأفضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تم بحمد لله عودة افتتاح المنتدى ،، اعضائنا الكرام نرحب بمشاركاتكم وتفاعلكم معنا وكل عام وأنتم بخير
منتديات صوان الذى يجمع كل الليبين يرحب بكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
اشعار ليبية اسماء كلمات تحميل الله ليبيا حبيبي محمد شعبي غناوي شتاوي شتاوات القديم الرجل خواطر الجديد برنامج رسائل ليبيه nimbuzz اكسل الحب اريد تردد مسجات
المواضيع الأخيرة
» بعض الأنواع من الكفته
السبت 26 ديسمبر 2015 - 3:51 من طرف ابراهيم المحترف

» صور لآخر الصناعات التكنولوجية ..
الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 17:45 من طرف ابراهيم المحترف

» How to learn English كيف تتعلم الإنجليزيه
السبت 26 أبريل 2014 - 9:36 من طرف نبع الورود

» ياذاك الإحساس **/ بقلمي
الأحد 2 فبراير 2014 - 13:35 من طرف اليتيم

» لمحبي الأدب الفرنسي:تحميل 163 من أروع الكتب والقصص
الأحد 2 فبراير 2014 - 10:07 من طرف joud

» هل الله خلق الشر؟
الإثنين 13 يناير 2014 - 23:03 من طرف اليتيم

» كل عام وأنتم بخير
الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 8:59 من طرف joud

» شاآآآآمل ..أنواع الطلاء والرسم على الجدران..أحدث
الخميس 16 مايو 2013 - 3:11 من طرف enghaitham

» موقع إنجليزي خاص لكل من يود تعلم الانجليزية كلغة ثانية
الأحد 14 أبريل 2013 - 21:33 من طرف نبع الورود

» أنواع أنواع ..اوضاع اوضاع
الجمعة 1 مارس 2013 - 23:51 من طرف محمد الكووك

» ملحقات للفوتوشوب ،، جماجم ،، هياكل عظمية ،،
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 2:11 من طرف أبو فيصل

» الزي الشعبي للمرأة في ليبيا
الأحد 9 ديسمبر 2012 - 14:29 من طرف لجين

» اهل المحبة والوفاء وصدق واخلاص
الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 18:23 من طرف لجين

» cd audio coversation تعلم اللغه الفرنسيه..تحميل
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 15:15 من طرف وحيد

» اهل المحبة
الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 18:43 من طرف لجين

» برنامج قاهر الرابدشير الأن تستطيع تحميل ما تشاء
الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 18:38 من طرف العباد العباد

» شتاوات شتاوات شتاوات
الأحد 18 نوفمبر 2012 - 19:57 من طرف عيون الجاسر

» الوشم الليبي ... منذ أقدم العصور ..
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 - 15:38 من طرف ametabb

» خبر عاجل....موضوع وداع ...مـا تخـيلت في يـوم انـي ممكن احـط مـوضوع وداع
الخميس 1 نوفمبر 2012 - 6:47 من طرف عاشق الرمال

» افكار حلوه لتقديم الحلويات و المعجنات للضيوف
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 - 13:58 من طرف cianderellaiii

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 83 بتاريخ السبت 21 يناير 2012 - 22:20
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ساعه

sawan


شاطر | 
 

 يوم فقد امناى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاد شين
مشرف منتدى الشعر الشعبي
مشرف منتدى الشعر الشعبي


الكويت
ذكر
عدد الرسائل : 298
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
نقاط : 401

مُساهمةموضوع: يوم فقد امناى   الأحد 7 مارس 2010 - 16:09



قصيده طريفه خفيفة الدم مضحكه رائعه فى خيالها وتمكن شاعرها من ادوات الشعر ..

طبعاً بها اسماء واحداث من السبعينات والثمانينات .. للأسف لا اعرف اسم شاعرها

وان كان من الواضح انه من مدينة طبرق

ودمتم بخير

**

يوم فقد أمناي ** من كلّ دولة جايني عزّاي
مندوب دولته ..
****
ليلة غبره ** ليلة الّلي ريدي أندفن فى قبرَه


ليلة ثقيل الروز فاقد صبره ** ليلة شديد العزم منهمر بكّاي

وصوت البكاء م الفقد عنده نبرَه ** يشعر بها من قايس التكوَاي

والّلي ماسقط دمعه أخنق بالعبرَه ** أمراعي شعوري فالبكاء يالاَي

***
يوم رحيله ** درته عزاء ستين يوم وليله


أعموم الدول سمعن على تفصيله ** وتمّ وفد ماشيله ولاَخر جاي
" عمر البشير " بعيلته وعويله ** "وياسر"و"حسني"و"كوكني واداي"


و"زايد"و"فهد"و"سوهارتو"و"مانديلاَ" ** و"صدّام"و"والصبّاح"ألقيتهم يالاي

و"شيراك"و"كلينتون"و"بوكابيلا" ** و"يلتسين" بوفده م"الكرملين" جاي

و"نيتينياهو"أنسى فترة خلاف طويلة ** أمعانا وجاني شاغله مطراي

وكمّين حاكم ماقدَر يمشيله ** مكان العزاء ودزّله عزاي

ودوري العالم صار تعطيله ** وأعلن " الفيفا " ع الحِداد أمعاي

وكل نجم كورة جاي نايب جيله ** ويبكي على هدّة أسوار أبناي

" بيليه " و"ماريو كمبس" و" روجي ميلا " ** و"نسيم بوحميد" و" تايسون " و"أكلاي"

و"فلكاو"و"مارادونا"و"باساريلا" ** و"سكيلاجي"و"ورومينيغا"و"بادجو" جاي

و"بن جونسون" أسّــقد مالقيش وسيله ** إيجيني بها صمّم إيجي جرّاي

و"عيسى حياتو" "بلاتر" مو حاكيله ** زعلان منه قال يا نسّاي

قاله الّلي صارت امعاه الليلة ** عقلي تلخبَط فى أوخاذ الراي

وحقــّك اللي تبّيه توّ انشيله ** و"جو هافيلانج "عالم وجاي وراي
***
يوم أمنانا ** فارق وماخلّف أمغير حزانه


ستين ألف وفد م العالم حضر عزّانا ** ومطار " العَدَم"مليان م الجيّاي

وكمّين تلفزيون بث بيانه ** بالّلون لسوَد ناقلين عزاي

برنامج" السي. إن .إن "جاء عنوانه **The love story هكّ تختم Why ؟

وفى " مصر " مذيع القناة بلسانه ** مسكين قال ده ممكن يعيش ازّاي ؟










لا تكن كصاعد الجبل يرى الناس صغارا فيرونه صغيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاء
عضو ماسى
عضو ماسى


الكويت
انثى
عدد الرسائل : 3906
العمر : 33
صوان
العمل/الترفيه : معلمه
الحمدالله
تاريخ التسجيل : 26/01/2009
نقاط : 6797

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الأحد 7 مارس 2010 - 17:37


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعٌُطيكٌُ الٌُفٌُ عٌُآفيهٌُ ... عٌُ هالمٌُوٌُضوٌُعٌُ
وسٌُلمتٌُ يٌُدآكٌُ ..ٌ
تحٌُيآتيٌُ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلو الحياة
نائب المدير
نائب المدير


ليبيا
نحب
انثى
عدد الرسائل : 1827
العمر : 34
العمل/الترفيه : مصممة جرافيك
رايقة والحمد لله
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
نقاط : 2298

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الأحد 7 مارس 2010 - 22:58

روووووووووووووووووعة اخي صادشين .. قصيدة رائعة فعلا
ينطبق عليها المثل القائل خبر يضحك ويبكي

اعجبتني كثيراً .. واستمتعت بقرائتها
صح لسان الشاعر










أنت الزائر لمواضيعي رقم :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
joud
المراقب العام
المراقب العام


ليبيا
نقرا
انثى
عدد الرسائل : 5189
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
نقاط : 9620

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الأحد 7 مارس 2010 - 23:14



شكرا لهذا النقل








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاد شين
مشرف منتدى الشعر الشعبي
مشرف منتدى الشعر الشعبي


الكويت
ذكر
عدد الرسائل : 298
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
نقاط : 401

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الأحد 7 مارس 2010 - 23:18

الاء كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعٌُطيكٌُ الٌُفٌُ عٌُآفيهٌُ ... عٌُ هالمٌُوٌُضوٌُعٌُ
وسٌُلمتٌُ يٌُدآكٌُ ..ٌ
تحٌُيآتيٌُ



اشكرك الاء على مرورك الكريم
لك اطيب التحايا








لا تكن كصاعد الجبل يرى الناس صغارا فيرونه صغيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاد شين
مشرف منتدى الشعر الشعبي
مشرف منتدى الشعر الشعبي


الكويت
ذكر
عدد الرسائل : 298
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
نقاط : 401

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الأحد 7 مارس 2010 - 23:41

حلو الحياة كتب:
روووووووووووووووووعة اخي صادشين .. قصيدة رائعة فعلا
ينطبق عليها المثل القائل خبر يضحك ويبكي

اعجبتني كثيراً .. واستمتعت بقرائتها
صح لسان الشاعر


اشكرك حلو الحياه
اسعدنى ردك
دمتى ودام تواجدك بيننا
اجمل التحايا لك








لا تكن كصاعد الجبل يرى الناس صغارا فيرونه صغيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاد شين
مشرف منتدى الشعر الشعبي
مشرف منتدى الشعر الشعبي


الكويت
ذكر
عدد الرسائل : 298
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
نقاط : 401

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الأحد 7 مارس 2010 - 23:46

اشكرك جود
مع ان الرد وتنقصه التحيه
الا انه تكفينى طلتك البهيه

دمتى
ولك منى ازكى التحايا








لا تكن كصاعد الجبل يرى الناس صغارا فيرونه صغيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوان
المدير العام
المدير العام


ليبيا
نحب المنتدى
ذكر
عدد الرسائل : 2278
العمر : 39
الحمد لله
تاريخ التسجيل : 16/12/2008
نقاط : 2520

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الإثنين 8 مارس 2010 - 22:03


غاب وجاب
يا سما هدي هدي ويا ارض اشتدي اشتدي
أنا صاد شين و ما حدا قدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاد شين
مشرف منتدى الشعر الشعبي
مشرف منتدى الشعر الشعبي


الكويت
ذكر
عدد الرسائل : 298
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
نقاط : 401

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الإثنين 8 مارس 2010 - 23:50

اشكرك صوان
اسعدنى حظورك وتعليقك
واتمنى ان تكون القصيده اعجبتك
لك تحياتى








لا تكن كصاعد الجبل يرى الناس صغارا فيرونه صغيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tattem
عضو ماسى
عضو ماسى


الكويت
راضي
انثى
عدد الرسائل : 816
العمر : 34
طفشانة
تاريخ التسجيل : 05/02/2009
نقاط : 619

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الثلاثاء 9 مارس 2010 - 0:56

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاد شين
مشرف منتدى الشعر الشعبي
مشرف منتدى الشعر الشعبي


الكويت
ذكر
عدد الرسائل : 298
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
نقاط : 401

مُساهمةموضوع: رد: يوم فقد امناى   الثلاثاء 9 مارس 2010 - 16:43

اشكرك تاتيم على هذه الطله
لك منى اعطر تحيه
تحملها لكى الان نسمه العشيه








لا تكن كصاعد الجبل يرى الناس صغارا فيرونه صغيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم فقد امناى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأدبيات والخواطر :: الشعر الشعبي الليبي-
انتقل الى: