مرحبا بكم ...منتديات صوان


لسنا الوحيدين .. ولكننا نسعى للأفضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تم بحمد لله عودة افتتاح المنتدى ،، اعضائنا الكرام نرحب بمشاركاتكم وتفاعلكم معنا وكل عام وأنتم بخير
منتديات صوان الذى يجمع كل الليبين يرحب بكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
ماهو ياعزيز الحكم معنى اليوم قورينا عزيز تحميل بالله تاريخ عليهن فيها الشتاء شحات الأيام طرابلس اوضاع ليبية محمد النوم الغلا مكرونة خلال بدري الجمعه كلمات
المواضيع الأخيرة
» موقع يحدد لك الأقمار في أي بلد كنت
الخميس 10 مايو 2018 - 19:03 من طرف ابراهيم المحترف

» الشوق للاعضاء والمنتدى
الخميس 14 ديسمبر 2017 - 21:58 من طرف joud

» بعض الأنواع من الكفته
السبت 26 ديسمبر 2015 - 3:51 من طرف ابراهيم المحترف

» صور لآخر الصناعات التكنولوجية ..
الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 17:45 من طرف ابراهيم المحترف

» How to learn English كيف تتعلم الإنجليزيه
السبت 26 أبريل 2014 - 9:36 من طرف نبع الورود

» ياذاك الإحساس **/ بقلمي
الأحد 2 فبراير 2014 - 13:35 من طرف اليتيم

» لمحبي الأدب الفرنسي:تحميل 163 من أروع الكتب والقصص
الأحد 2 فبراير 2014 - 10:07 من طرف joud

» هل الله خلق الشر؟
الإثنين 13 يناير 2014 - 23:03 من طرف اليتيم

» كل عام وأنتم بخير
الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 8:59 من طرف joud

» شاآآآآمل ..أنواع الطلاء والرسم على الجدران..أحدث
الخميس 16 مايو 2013 - 3:11 من طرف enghaitham

» موقع إنجليزي خاص لكل من يود تعلم الانجليزية كلغة ثانية
الأحد 14 أبريل 2013 - 21:33 من طرف نبع الورود

» أنواع أنواع ..اوضاع اوضاع
الجمعة 1 مارس 2013 - 23:51 من طرف محمد الكووك

» ملحقات للفوتوشوب ،، جماجم ،، هياكل عظمية ،،
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 2:11 من طرف أبو فيصل

» الزي الشعبي للمرأة في ليبيا
الأحد 9 ديسمبر 2012 - 14:29 من طرف لجين

» اهل المحبة والوفاء وصدق واخلاص
الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 18:23 من طرف لجين

» cd audio coversation تعلم اللغه الفرنسيه..تحميل
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 15:15 من طرف وحيد

» اهل المحبة
الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 18:43 من طرف لجين

» برنامج قاهر الرابدشير الأن تستطيع تحميل ما تشاء
الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 18:38 من طرف العباد العباد

» شتاوات شتاوات شتاوات
الأحد 18 نوفمبر 2012 - 19:57 من طرف عيون الجاسر

» الوشم الليبي ... منذ أقدم العصور ..
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 - 15:38 من طرف ametabb

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 183 بتاريخ الإثنين 31 يوليو 2017 - 8:02
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ساعه

sawan


شاطر | 
 

 قصار القامه معرضون لعدة أمراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
joud
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ليبيا
نقرا
انثى
عدد الرسائل : 5190
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
نقاط : 9621

مُساهمةموضوع: قصار القامه معرضون لعدة أمراض   الأحد 13 يونيو 2010 - 22:34

لأسباب علمية.. قصار القامة معرضون للإصابة بأمراض القلب



تعددت الدراسات التي تؤكد أن طول الإنسان يلعب دوراً هاماً في درجة سعادته فى الحياه وحمايته من الأمراض سواء كان رجل أو امرأة، وفي المقابل كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص قصار القامة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، مشيرة
إلى أن الرجال دون الـ165.4 سنتمتراً والنساء دون الـ153 سنتمتراً أكثر عرضة للإصابة بالأمراض القلبية.


وحلل الباحثون بيانات تعود إلى أكثر من 3 مليون شخص وظهر أن الراشدين من قصار القامة هم عرضة أكثر بـ1.5 مرات من غيرهم للإصابة بأمراض القلب والموت نتيجتها مقارنة بالراشدين الأكثر طولاً.
وأفادت الدراسة اتي أعدها باحثون فنلنديون ونشرت في دورية "القلب الأوروبية" أن قصار القامة قد يعانون من أوعية دموية أصغر تنسدّ بسهولة أكبر، مشيرين إلى أن سوء التغذية في الطفولة قد يساهم في الحدّ من النموّ، طبقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وشمل البحث مراجعة 52 دراسة سابقة، وقد وجد الباحثون من جامعة "تامبير" رابطاً قوياً بين الطول وخطر الإصابة بأمراض القلب، غير أنهم لم يوضحوا السبب.

ومن جهتها، دعت تولا باجانين المعدة الرئيسية للدراسة قصار القمة إلى عدم الذعر من النتائج التي توصلت لها وقالت "إن الطول هو عامل واحد قد يساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب، وفيما الناس غير قادرين على التحكم بطولهم إلا أنهم قادرون على التحكم بوزنهم، بالإضافة إلى أسلوب حياتهم مثل التدخين وشرب الكحول والتمارين الرياضية، وكل هذه معاً تؤثر على خطر إصابتهم بمرض القلب".
وتابعت "بما أن معدل طول السكان يرتفع باستمرار، قد يكون لذلك أثر مفيد لحالات الوفاة والأمراض الناتجة عن المشاكل في القلب".
وأكد الطبيب جاكو تيوميليتو من جامعة هلسنكي قصار القامة إلى الاستفادة من الدراسة لإدراك الخطر المعرضين له، فيما دعت الممرضة التي تعنى بأمراض القلب في جمعية القلب البريطانية، فوتيني روزاكيس إلى إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة سبب هذه الظاهرة.
الرجل القصير أكثر غيرة
[b]
كما أكدت دراسة أخرى أن الرجل قصير القامة يعاني أكثر من الغيرة مقارنة بطويل القامة‏.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجل طويل القامة هو الأكثر استرخاءاً والأقل غيرة‏,‏ حيث يرتبط طول القامة بالجاذبية والحضور الطاغي وأيضاً الخصوبة‏.
وأوضح الباحثون أن طول القامة هو أول ما يلاحظ عند الرجال ولذلك فهو مرتبط بالمكانة‏، مؤكدين أن الرجال الأطول قامة ربما يتمتعون بمزايا سيكولوجية‏,‏ إلا أنهم يروا أن هناك عوامل أخري مثيرة للشعور بالغيرة‏.
ومن جهة أخري‏,‏ تشير الأبحاث إلى أن غيرة المرأة سببها بالطبع جمال المرأة المنافسة‏,‏ وأن النساء قصار وطوال القامة هن الأشد غيرة مقارنة بالمعتدلات القامة‏.
وفيما يعد أول إثبات علمي مباشر على أن طول الأنثى يؤثر على الانطباع المأخوذ عن طبيعتها وشخصيتها، أكد العلماء بكلية لندن الجامعية أن السيدات الأقصر صاحبات الحجم الصغير والمتوسط أكثر جاذبية وذكاء وصحة وخصوبة من السيدات الأطول.
وتدعم هذه الدراسة الدراسات السابقة التى تفيد بأن القامة القصيرة ترتبط بالحياة والخصوبة، بينما القامة الطويلة ترتبط بالقوة والسيطرة.
يذكر أن الغالبية من الرجال يجدون المرأة الطويلة أكثر ذكاءً واستقلالية، في حين تكون المرأة قصيرة القامة في نظرهم، أكثر هدوءاً وحذراً وعطاء وتقديراً لمشاعر الآخرين وأكثر اهتماماً بالأطفال والمنزل.
[size=16]أصحاب الأذرع القصيرة عرضة للأمراض


كما توصل باحثون أمريكيون إلى أن الأذرع والسيقان القصيرة ربما تزيد احتمالات الإصابة بمشاكل فى الذاكرة فى مراحل لاحقة من العمر.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء صاحبات أقصر امتداد للذراع هن أكثر عرضة بنسبة 50 فى المئة للإصابة بمرض العته ومرض الزهايمر مقارنة بالنساء ذوات الأذرع الطويلة، كما أظهرت الدراسة أنه كلما زاد طول ساق المرأة من الأرض حتى الركبة كلما قلت مخاطر إصابتها بالعته، أما عند الرجال أظهرت الدراسة أن الذراع القصيرة فقط مرتبطة باحتمالات أكبر للإصابة بالعته.
وأوضح الباحثون أن البيئة فى المراحل الأولى من العمر لها دور فى احتمالات الاصابة بأمراض مزمنة فى المراحل اللاحقة، وقد تكون الاطراف القصيرة مؤشر إلى عيوب فى التغذية فى المراحل الأولى من العمر تؤثر فى نهاية المطاف على نمو المخ.
ومن جانبها، أوضحت تينا هوانج الباحثة بجامعة تافتس فى بوسطن ورئيسة فريق البحث، أن مقاييس جسمانية مثل ارتفاع الركبة وامتداد الذراع تستخدم فى الغالب كمؤشرات بيولوجية إلى عيوب فى المراحل الأولى من العمر مثل نقص فى العناصر الغذائية، مؤكدة أن هناك ارتباطاً بين قصر طول الركبة وامتداد الذراع وبين زيادة خطر الإصابة بالعته.
كما ذكرت دراسة علمية أن أصحاب عظام الفخذ القصير أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بداء السكري، و فسر الأطباء هذه العلاقة الغريبة بين داء السكري والأفخاذ بالقول أن هناك عوامل تؤثر في تطور عظم فخذ الجنين، وهو في رحم أمه، وتسبب في ذات الوقت بتقلص تحمل الجلوكوز، وتقود هذه الحالة مستقبلاً إلى تعرض الطفل إلى داء السكري.
وأثبتت التحليلات الدقيقة أن النساء البيضاوات والقصيرات السيقان أكثر عرضة من السمراوات وغيرهن لداء السكري.
وأوضح الباحثون أن النساء اللاتي يتمتعن بأرجل قصيرة يكن أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض الكبد.
وأشار باحثون من جامعة بريستول، إلى أن الدراسة التي أجريت على 4300 إمرأة تتراوح أعمارهن بين 60 و79 عاماً، وذلك من خلال قياس طول السيقان والقامة، وقاموا بأخذ عينات دم من النساء لقياس 4 أنزيمات هي "اي ال تي"، "جي جي تي"، "اي ال بي" ، "اي اي تي"، وقد وجد أنه كلما طالت الساقان انخفضت معدلات 3 من هذه الأنزيمات.
وأضافت الدراسة أن النساء قصيرات السيقان لديهن معدلات أعلى من 4 أنزيمات كبدية، مما يشير إلى خلل في وظائف الكبد، مؤكدين أن هناك أدلة متزايدة على ارتباط طول الساق بالصحة.
ومن جانبها، أوضحت الدكتور أبيجيل فريزر التي قادت فريق البحث، أن لهذه النتائج علاقة بمرحلة الطفولة فالتغذية الجيدة في هذه المرحلة تؤثر على تطور الكبد ووظائفه، مشيرة إلى أنه قد يكون لطول السيقان تأثير عكسي على تلك الأنزيمات، حيث تؤدي إلى تقلصها.
وأكد فريق طبى بجامعة بريستول بالمملكة المتحدة، أن النساء ذوات السيقان القصيرة تتزايد لديهن مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أن احتمالات الإصابة بأمراض القلب تقل بنحو 16 في المئة لكل زيادة تقدر بنحو 3ر4 سنتيمتر في طول الساق.
ووجدت الدراسة أن هناك علاقة بين طول السيقان في مرحلة البلوغ وهو مؤشر إلى النظام الغذائي الذي كان متبعاً في الطفولة والبيئة التي نشأ فيها الشخص وبين مخاطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

وعلى جانب آخر، اضافت الدراسة أنه إذا كان الأطفال يولدون بجذع طويل وسيقان قصيرة نسبياً فإن نمو السيقان هو أحد أفضل الوسائل لقياس الآثر الإيجابي للرضاعة الطبيعية واتباع النظم الغذائية التي تعطي طاقة عالية والثراء الذي ينعم به هذا الشخص.

وأخيراً.. طول أصابع الرجل مؤشر على عنفه


أظهرت نتائج دراسة أجراها العلماء في جامعة آلبيرتا، أن طول أصبع السبابة عند الرجل، مقارنة مع أصبع الخنصر، قد يساعد في الاستدلال على شخصيته وميوله العنيفة والعدائية.

ووجد الباحثون بعد متابعة أكثر من 300 طالب جامعي، أن هذه الظاهرة تنطبق على الرجال فقط لا على النساء، حيث تختلف نسبة طول أصبع السبابة إلى الخنصر بين الجنسين.
وقد تبين وجود ارتباط مباشر بين أطوال الأصابع وكمية هرمون التستسترون الذكري الذي تعرض له الجنين في الرحم، فكلما كان أصبع السبابة أقصر بالنسبة لأصبع الخنصر كانت كمية التستسترون في المرحلة الجنينية أعلى، وازدادت الميول العدائية للطفل ونزعاته للعنف في المستقبل.
وقد أشار العلماء في مجلة "علم النفس البيولوجي" إلى أن أطوال الأصابع تفسر حوالي 5% من الاختلافات والتنويعات الموجودة في المقاييس الشخصية للبشر، لذا فهي لا تمكن من رسم استنتاجات مؤكدة حول أشخاص معينين، فعلى سبيل المثال، لا يمكن تحديد مؤهلات الأشخاص لعمل معين بناء على أطوال أصابعهم، ولكنها تساعد على تحديد نوع شخصية الإنسان فقط.
كما اكتشف علماء استراليون علاقة وثيقة تربط بين طول الإنسان ودرجة سعادته فى الحياه.
وأوضح العلماء أن أصحاب القامة القصيرة جداً أو الطويلة جداً بما يزيد عن الحد الطبيعي، يشتكون من فقدان الإحساس الشخصي بالرضا، مقارنة بأصحاب الطول الطبيعي الذي يتراوح بين 150 و190 سنتيمتراً.
وخلصت الدراسة إلى أن الطول الفارع والوزن الثقيل يزيدان خطر إصابة السيدات بسرطان بطانة الرحم، خصوصاً مع الكسل وقلة الرياضةمنقول
[/b]








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرقل
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

الكويت
هادئ
ذكر
عدد الرسائل : 321
العمر : 54
العمل/الترفيه : المعلومات العامة
الحمد لله
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
نقاط : 385

مُساهمةموضوع: رد: قصار القامه معرضون لعدة أمراض   الأحد 13 يونيو 2010 - 22:52


اختي جود مشكورة جدا على هذا الموضوع القيم
وبعد قرائتي للموضوع حمدت الله كثيرا على ما وهبني من الطول فخلق لي راسا قريبا منه وبعيدا عن الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
joud
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ليبيا
نقرا
انثى
عدد الرسائل : 5190
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
نقاط : 9621

مُساهمةموضوع: رد: قصار القامه معرضون لعدة أمراض   الأحد 20 يونيو 2010 - 22:10

هرقل كتب:

اختي جود مشكورة جدا على هذا الموضوع القيم
وبعد قرائتي للموضوع حمدت الله كثيرا على ما وهبني من الطول فخلق لي راسا قريبا منه وبعيدا عن الناس


هو القصر هلبه مش حلو والطول هلبه حتى هو

يعني الوسط ....










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرقل
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

الكويت
هادئ
ذكر
عدد الرسائل : 321
العمر : 54
العمل/الترفيه : المعلومات العامة
الحمد لله
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
نقاط : 385

مُساهمةموضوع: رد: قصار القامه معرضون لعدة أمراض   الثلاثاء 22 يونيو 2010 - 1:02


المنهل العذب والمعين الذي لا ينضب هي جود
احيطكم علما ايها السادة
ان ليبيا دخلت كتاب غينيس للارقام القياسية مرتين اثنتين لا ثالث لهما
الاولى في تسجيل اعلى درجة حرارة في العالم 50 درجة مئوية
والثانية في اطول رجل في العالم نشنوش
ولكم مني سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
joud
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ليبيا
نقرا
انثى
عدد الرسائل : 5190
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
نقاط : 9621

مُساهمةموضوع: رد: قصار القامه معرضون لعدة أمراض   الثلاثاء 22 يونيو 2010 - 7:46

هرقل كتب:

المنهل العذب والمعين الذي لا ينضب هي جود
احيطكم علما ايها السادة
ان ليبيا دخلت كتاب غينيس للارقام القياسية مرتين اثنتين لا ثالث لهما
الاولى في تسجيل اعلى درجة حرارة في العالم 50 درجة مئوية
والثانية في اطول رجل في العالم نشنوش
ولكم مني سلام



شكرا لهذا الإطراء

ومشكور عالإضافه

تحياتي وودي








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلو الحياة
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ليبيا
نحب
انثى
عدد الرسائل : 1827
العمر : 35
العمل/الترفيه : مصممة جرافيك
رايقة والحمد لله
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
نقاط : 2298

مُساهمةموضوع: رد: قصار القامه معرضون لعدة أمراض   الأربعاء 23 يونيو 2010 - 21:28

الحمد لله إني متوسطة الطول ،،،
بارك الله فيك على المعلومات










أنت الزائر لمواضيعي رقم :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصار القامه معرضون لعدة أمراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى التعليمي :: قسم الصحة والطـب البديل-
انتقل الى: